التخطي إلى المحتوى
ثمار القورو.. السلطات السعودية تسمح للحجاج بإدخال ثمار القورو إلى المملكة

في قرار مفاجئ حول ثمار القورو، أعلنت مصادر رسمية سعودية بأن الطيران المدني اصدر قرار بالسماح للحجاج والمعتمرين بإدخال ثمار القورو إلى الطائرات وإلى المملكة العربية السعودية وذلك في شروط أصدرها ووزعها على المعتمرين والحجاج وذلك بعد أن كان ممنوعاً في السابق من إدخال ثمار القورو.

وأبلغت الهيئة، في تعميم بهذا الشأن من مدير الجمارك، المطارات السعودية وشركات الطيران الدولية، بالسماح للمعتمرين والحجاج بإدخال ما لا يزيد على كيلوجرامين من “القورو” عند وصولهم إلى المملكة؛ بغرض الاستخدام الشخصي، حسب صحيفة “عكاظ”، السبت (20 فبراير 2016).

وأوضحت الهيئة أنه إذا زادت الكمية عن المقدار المسموح به وفقًا للأنظمة المتبعة، ستتم إعادة الشحنات المصادرة على حساب شركات الطيران مع فرض غرامة مالية لا تزيد على 50 ألف ريال ويأتي قرار السماح بعد أن حذرت الهيئة، قبل عامين، من دخول مادة “القورو” بكميات تتجاوز الاستخدام الشخصي، معتبرةً ذلك مخالفة للأنظمة تعرض صاحبها للغرامات المالية.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم الجمارك السعودية عيسى العيسى، أن “القورو” من المواد الممنوع دخولها إلى السعودية، مشيرًا إلى أنه يستثنى فقط ما يرد للاستخدام الشخصي للحجاج والمعتمرين وبكميات محدودة، ولبعض الدول التي درجت على استخدامه.

التعليقات

اترك تعليقاً