التخطي إلى المحتوى
حقيقة وفاة المشير محمد حسين طنطاوى بأزمة قلبية

أبو يزن – تحدث اليوم مغردي تويتر عن وفاة المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام السابق للقوات المسلحة المصرية بأزمة قلبية حادة حيث أصيب بها صباح اليوم الاثنين مما استدعى نقله إلى أحدى المستشفيات في العاصمة المصرية القاهرة ولكن لسوء حالته الصحية لم يستطع الاطباء من إنقاذ حياته.

وأعلن عن وفاة المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام السابق للقوات المسلحة المصرية رجل الدولة المصرية قبل قليل كما أفاد بعض النشطاء على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي يُذكر بأنه للان لم يصدر أي تعليق رسمي من قبل وسائل الاعلام المصرية أو حتى من مصادر رسمية.

يُذكر بأنه شغل طنطاوي مناصب قيادية عديدة في القوات المسلحة المصرية قبل تكليف الرئيس السابق محمد حسني مبارك له بتولي مسؤولية القيادة العامة للقوات المسلحة. فمن بين المناصب التي تولاها قائد الجيش الثاني الميداني 1987، ثم قائد الحرس الجمهوري 1988، ثم قائدا عاما للقوات المسلحة ووزيرا للدفاع في 1991 برتبة فريق ثم بعدها بشهر أصدر الرئيس مبارك قرارًا بترقيته إلى رتبة الفريق أول. وفي 4أكتوبر سنة 1993 أصدر الرئيس مبارك قرارا جمهوريا بترقيته إلى رتبة المشير ووزيرًا للدفاع والإنتاج الحربي.

التعليقات

اترك تعليقاً