التخطي إلى المحتوى
عسيري: لا غنى عن دعم أمريكا و نقف معا ضد التهديدات

أكد مستشار وزير الدفاع السعودي، اللواء أحمد عسيري، في لقاء مع شبكة “فوكس نيوز” أن حكومة المملكة ترحب بدعم الولايات المتحدة الطويل الأمد لقوات الدفاع السعودية،مضيفًا: “لا غنى عن دعم أمريكا ونحن نقف معا ضد التهديدات”.

و لفت عسيري إلى أن مسؤولون أمريكيون وصفوا إيران بأنها أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم، كما أن المملكة مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة وحلفائها للحد من الخطر الإيراني، كما ساعدنا على استقرار الخليج العربي وإمدادات الطاقة منذ الحرب العالمية الثانية، والتأكيد على قوة العلاقة بين المملكة وأمريكا هي مسألة استراتيجية وليست مشاعر.

وأوضح “عسيري” أنه منذ تأسيس الائتلاف العالمي قبل ثلاث سنوات، كانت المملكة العربية السعودية شريكًا نشطًا من اليوم الأول، بما في ذلك إرسال طائرات مقاتلة إلى قاعدة إنجرليك الجوية في جنوب تركيا للانضمام إلى الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد داعش في سوريا.

و أكد عسيري في ختام حديثه على انه منذ الحرب الباردة من خلال الحرب على الارهاب ساعدت الولايات المتحدة السعودية على تعزيز دفاعاتنا من خلال التدريبات العسكرية المشتركة ومبيعات الاسلحة الدفاعية الباليستية، ونحن نعمل اليوم مع الولايات المتحدة وحلفائها على هزيمة تنظيم داعش وتنظيم القاعدة والتطرف والتوسع الذي ترعاه إيران، ونقف جنبا إلى جنب من أجل تحقيق الشرق الأوسط .